التراخيص والإعفاءات

نشر الصور الفائزة: سيتم عرض أسماء الفائزين في المسابقة وأعمالهم خلال مهرجان إكسبوجر كما ستُنشر في الكتاب السنوي لمهرجان إكسبوجر وعلى الموقع الإلكتروني الرسمي لإكسبوجر. بالإضافة إلى ذلك سيتم ذكر أسماء الفائزين مع صورهم عبر وسائل الإعلام الدولية.

الحقوق المحفوظة: تحتفظ الجهات الراعية بحق عدم منح كل الجوائز في حال تم تلقي عدد غير كافٍ من المشاركات المؤهلة لاستيفاء الحد الأدنى من معايير التحكيم، على النحو الذي تحدّده الجهات المنظِّمة والحكّام وفقاً لتقديرهم الخاص.

تراخيص وإعفاءات المشارك: إذا كانت الصورة تحتوي على أي مواد أو عناصر ليست ملكاً للمشارك أو خاضعة لحقوق أطراف ثالثة، وإذا ظهر أي أشخاص في الصورة، يترتّب على المشارك الاستحصال على أي وكلّ الإعفاءات اللازمة للسماح بعرض الصورة واستخدامها.

تراخيص وإعفاءات الطرف الثالث: يحتفظ مالكو حقوق النشر بحقوق النشر والطباعة لعملهم. أما بالنسبة للصور الفائزة، فيمنح مالكو حقوق النشر للجهات المنظِّمة حق استخدام غير محدود وغير حصري لصور عالية الدقة عن أنشطتهم في كافة وسائل الإعلام، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي، والمواد الإلكترونية والمطبوعة، فيما يتعلق بالمسابقة، والمعرض، والكتاب السنوي، والأرشيف العام، وكافة الأنشطة الترويجية والتثقيفية التي تُقام تحت رعاية المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وإكسبوجر، من دون تسديد أي تعويض. 

تحديد المسؤولية عبر المشاركة: يوافق المشاركون على إعفاء، وإخلاء مسؤولية وإبراء ذمة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وكل من شركائه المعنيين، وفروعه، وشركاته التابعة، ووكالات الإعلان، والوكلاء وموظفيهم، والمسؤولين، والمدراء، والممثلين من أي مطالبات، أو خسائر أو أضرار تنشأ عن مشاركتهم في هذه المسابقة أو أي أنشطة متعلقة بها، أو عن قبول، واستخدام، أو إساءة استخدام أو امتلاك أي جائزة تُمنح بموجبه.

لا تتحمّل الجهات الراعية والمنظِّمة مسؤولية أي خطأ، أو إغفال، أو انقطاع، أو حذف، أو عيب أو تأخير في العملية أو النقل؛ أو فشل خط الاتصالات؛ أو سرقة أو إتلاف أو الوصول غير المصرّح به للمشاركات أو لاستمارات دخول المسابقة. لا تتحمل الجهات المنظِّمة مسؤولية أي مشاكل أو أعطال فنية متعلقة بأي شبكة أو خطوط هاتفية، وأنظمة الكمبيوتر على الإنترنت، وخوادم أو مزودي خدمات، ومعدات كمبيوتر، وبرمجيات، وفشل في استلام أي مشاركة بريد إلكتروني بسبب مشاكل فنية أو ازدحام حركة المرور على الإنترنت أو في أي موقع إلكتروني، أو أخطاء بشرية مهما كان نوعها، أو أي مزيج ممّا سبق، بما في ذلك أي إصابة أو ضرر يصيب كمبيوتر المشاركين أو أي شخص آخر بسبب المشاركة في المسابقة، أو تنزيل أو تحميل أي مواد مرتبطة بها.

الشروط: تخضع هذه المسابقة للقوانين والأنظمة الاتحادية، والوطنية والمحلية في الإمارات العربية المتحدة. قد تنطبق بعض القيود. تُعتبر المشاركات لاغية إذا وجد الراعي أنّ المشاركة غير أصلية، أو إذا كانت المشاركات غير مقروءة، أو غير مكتملة، أو متضررة، أو غير منتظمة، أو معدّلة، أو مزيّفة، أو تمّ إنتاجها بطريقة خاطئة أو جرى الحصول عليها عبر الاحتيال أو السرقة.

يوافق المشاركون أيضاً على (أ) التقيّد بهذه القواعد الرسمية؛ (ب) أنّ قرارات الحكّام نهائية في كل المسائل المتعلقة بالمسابقة؛ و(ج) في حال الفوز، يحق للمنظِّم/الراعي استخدام اسم الفائز، وعمله، وصورته، و/أو صوته في أي نوع من الدعاية أو الإعلان المرتبط بالمسابقة أو أي عروض ترويجية في المستقبل من دون تعويض أو طلب موافقة. يتحمّل الفائز وحده مسؤولية أي ضرائب ورسوم إضافية مفروضة على الجوائز محلياً ودولياً. وفي حال لم يكن الفائز (الفائزون) مؤهلاً لاستلام الجائزة أو إذا رفض استلامها، تُسحب الجائزة منه وقد تختار الجهات المنظِّمة وفقاً لتقديرها الخاص منح الجائزة لمشارك آخر.

سيتم إصدار الجوائز النقدية عبر تحويل مصرفي إلكتروني في غضون سبعة أيام من حفل توزيع الجوائز. أما الجوائز التي تُمنح على شكل برامج تثقيفية أو ورش عمل فلا تتوافر سوى في التاريخ والوقت المحدّدين في معلومات المشاركة العامة. وبالنسبة للجوائز المادية من أي نوع كانت، فيجب استلامها في حفل توزيع الجوائز أو في وقت آخر يتم الاتفاق عليه. وإذا تعذّر على متلقي الجائزة الحضور شخصياً لاستلام الجائزة، يمكنه أن يختار (بموجب إشعار خطي) شخصاً آخر لتلقي أو استلام الجائزة عنه.  وبشكل عام، لا يمكن شحن الجوائز المادية على شكل سلع إلى خارج الإمارات العربية المتحدة. قد تحدث استثناءات في حال تولّى المتلقي بنفسه مهمة الترتيب للشحن مع وكيل أو جهة توصيل ما، وإذا تحمّل على عاتقه كامل المصاريف المرتبطة بالشحن والتي تشمل الضرائب والرسوم التي قد تنطبق.

الحق بإلغاء المسابقة أو تعليقها: إذا تعذّر لأي سبب من الأسباب استكمال المسابقة على النحو المخطط له، بسبب الإصابة بفيروسات الكمبيوتر، أو الأخطاء، أو هجمات الحرمان من الخدمة، أو العبث، أو التدخل غير المصرح به، أو الاحتيال، أو الأعطال الفنية، أو أي سبب آخر خارج عن سيطرة الجهات الراعية من شأنه التأثير على أو إفساد إدارة هذه المسابقة، أو أمنها، أو إنصافها، أو نزاهتها، أو إجرائها بالشكل الملائم، تحتفظ الجهات الراعية بحق استبعاد أي فرد (أفراد) يتلاعب بعملية المشاركة وفقاً لتقديرها الخاص، و/أو إلغاء، إنهاء، تعديل، أو تعليق المسابقة. وإذا اختارت الجهات الراعية إلغاء المسابقة أو إنهاءها، فهي لن تحتفظ بأي حق إزاء الصور المقدّمة وستُعيد رسوم المشاركة، إذا ما كان الأمر منطبقاً.