التعديل الرقمي للصور المشارِكة في المسابقة

يمنكك إجراء بعض التعديلات لتحسين صورة جامدة عبر ضبط درجة السطوع، والتباين، وتوازن الألوان، والمنحنيات والمستويات. يمكنك قطع جزء من الصورة ولكن لا يحق لك إضافة أو إزالة وحدات البكسل والعناصر الحاسمة.

*استثناء لفئة تعديل الصور  إذا كنت مشاركاً في فئة متخصصة بتعديل الصور، من الضروري أن تقوم بتغيير وحدات البكسل وأن تعدّل الصورة بطريقة متطرفة بحيث تبدو صورة مختلفة تماماً.

سيتم قبول التعديلات التي تُجرى في الغرفة المظلمة. يُسمح باستخدام الصور التي تم لصقها معاً لتكوين صورة بانورامية بشرط أن يعلن المشارك عند وقت المشاركة بأنّ الصورة النهائية هي “بانوراما ملصقة”. يُسمح بالتعريض المتعدد “في الكاميرا”. لا تتأهل الصور المركبة أو الممنتجة عن أكثر من صورة واحدة أصلية في الفئات العامة باستثناء تصوير الماكرو حيث يمكنك استخدام تقنية الجمع بين عدة صور تم التقاطها على مسافات تركيز مختلفة للحصول على صورة أوضح بالإضافة إلى مزج الصور الرقمية، وينبغي إدخال الصور الأخرى تحت فئة تعديل الصور – وهذا يشمل الصور التي يتم التقاطها على مستويات تعرّض/نطاقات ديناميكية مختلفة ومزج الصور الرقمية المدمجة.

*استثناء لفئة تصوير الماكرو  إذا كنت مشاركاً عن فئة تصوير الماكرو، يمكنك استخدام تقنية الجمع بين الصور ومزج الصور الرقمية المرتبطة بالموضوع نفسه. تُصنع صور الماكرو عادةً باستخدام تقنية الجمع بين الصور وبرامج متخصصة.