قواعد المسابقة

يُفتح باب تقديم المشاركات عبر الإنترنت في 1 يونيو 2018 ويُغلق في 1 أكتوبر 2018 في تمام الساعة 11:00 مساءً بتوقيت غرينيتش (آخر موعد للمشاركة).  ينبغي إرسال كافة المشاركات بحلول آخر مهلة محددة للمشاركة.

من يمكنه المشاركة؟
إن المشاركة في هذه المسابقة مجانية ومتاحة لكلّ شخصٍّ فوق 18 عاماً ومن أيّ جنسيّة كان.
يُمكن للمقيمين في دولة الإمارات دون 18 عاماً المشاركة في فئة الصغار.
يُعدّ كلّ موظفي المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وكلّ فروعه، والشركات التابعة والوكلاء، غير مؤهلين لدخول المسابقة أو الفوز بالجائزة في الفئات الرئيسية. غير أنه، تتوفر فئة مُخصّصة لموظفي حكومة الشارقة.

طريقة المشاركة
يجب تقديم الصور في فئة التصوير الفوتوغرافي من خلال منصّة الجوائز الإلكترونية التابعة لنا في جوائز مهرجان إكسبوجر  يجب أن تكون الصور مناسبة للعرض علناً، والطباعة والنشر في الكتاب السنوي لمهرجان إكسبوجر. يجب استخدام ملف بصيغة JPG في هذه المسابقة، ويجب أن تكون دقة الصور dpi 300، مع نسبة امتداد 3:2
بالنسبة لفئة الأفلام، يجب إرسال النصوص البرمجية مع عنوان الموقع الإلكتروني للفيديو الخاص بك عبر الإنترنت من خلال منصة المسابقة في الفئة المعنية.

  • من المفضّل أن يكون حجم الصورة الموصى به نحو 5000 بيكسل على البعد الطويل. يتم قبول الصور التي لا تمتاز بهذه الدقة طالما أنّها تتعدّى 2700 بيكسل على البعد الطويل. للمزيد من المعلومات حول إرشادات المشاركة إلكترونياً، أنظر قسم الأسئلة المتكررة.
  • لدخول المسابقة إلكترونياً، يرجى التسجيل أولاً عبر الإنترنت. ما إن تنتهي عملية التسجيل، ستتلقّى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني. ما عليك سوى الدخول إلى المسابقة وتتبّع التعليمات لتحميل الصور من الكمبيوتر الخاص بك. ينبغي أن يكون البُعد الطويل للصور الرقمية 2700 بيكسل على الأقل، وأن تُحفظ بحجم 300 dpi و28 سم أو أكبر بصيغة jpeg.  قد تقبل الصور التي يصل حجمها إلى 8 ميجابايت غير مضغوطة إن لم تتمكّن من تخفيض حجمها. (الحجم غير المضغوط هو الحجم الذي تراه في خانة “حجم الصورة” في Photoshop، ويمثّل عدد البيكسلات في الصورة. وليس حجم الملف على قرصك الصلب والذي يمكن رؤيته على سطح المكتب). قد تكون الصور بصيغة ألوان أحمر أخضر أزرق القياسية، على Adobe-1998، أو غير قابلة للتحكم بألوانها.
  • يمكنك إرسال ما يصل إلى 10 صور لكل مستخدم موزّعة بالنسبة التي تريدها عبر فئات المسابقة، ويجب أن تُنسب كلّ مشاركة إلى الفئة المُنتقاة من مربّع قائمة الاختيار. (عرض الفئات). ولا يُمكن تحميل سوى صورة واحدة على حدة ليتمكن المشتركون من تقديم صورهم في فئات عدّة، باستثناء صور قسم منحة تيموثى آلن للتصوير الفوتوغرافي
    للتأهل، يجب أن تكون قد التقطت الصور أو أنتجتها في غضون السنوات الثلاثة الماضية.
  • تتطلّب المشاركة تقديم صورة واحدة، بالإضافة إلى عنوان كامل، وشرح بسيط عنها، ومكان وتاريخ التقاطها.
    ينبغي أن تكون كل صورة يتم إرسالها في مجملها عملاً فردياً أصلياً من ابتكار المشارك في المسابقة. وعبر دخول المسابقة، يصرّح المشارك ويقرّ ويضمن أنّه يتمتع بكامل السلطة والصلاحية لإرسال الصورة، وأنّ هذه الأخيرة لا تنتهك أي حقوق تأليف ونشر ولا تشكّل خرقاً لأي حقوق ملكية فكرية أخرى. يوافق المشارك على تعويض المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن أي وكل مطالبات تنشأ عن الصورة من طرف ثالث.
    تُقبل الصور التي تضمّ منحوتات، وتماثيل، ولوحات وأعمال فنية أخرى طالما أنّها لا تشكّل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر أو احتيالاً، بشرط أن يكون المشارك مستعداً لتوفير استمارة إعفاء على النحو المبيّن أدناه في “تراخيص وإعفاءات الطرف الثالث”. عند تصوير أعمال الآخرين، ينبغي أن يكون العمل جزءاً من المحيط، ولن تُقبل الصور التي تشكّل لقطة قريبة كاملة الإطار عن فن شخص آخر.
    سيتم الحكم على المشاركات بما يتوافق مع معيار التحكيم، كما هو مبيّن في قسم التحكيم والجوائز. لا يجوز أن تحتوي الصورة، حسب التقدير المطلق وغير المشروط للجهات الراعية، على مضمون فاحش، أو استفزازي، أو تشهيري، أو محتوى جنسي صريح أو غير لائق أو غير محبّذ. أما الصور التي تُعتبر غير ملائمة فستُستبعَد من المسابقة من دون إشعار.
  • ينبغي إرسال المشاركات التي تتم عبر الإنترنت من قبل مستخدم مسجل على الموقع الخاص بجوائزنا وعبر صاحب الحساب المعتمد لعنوان البريد الإلكتروني المصرّح به عند دخول المسابقة. يُعتبر “صاحب الحساب المعتمد” الشخص الطبيعي الذي يملك عنوان بريد إلكتروني من قبل مزود خدمة إنترنت، أو مالك نطاق إنترنت أو أي شخص أو مؤسسة (مثل شركة أو مؤسسة تعليمية إلخ) مسؤولة عن تخصيص عناوين البريد الإلكتروني للمجال المرتبط بعنوان البريد المرسَل.